المشــاركات

نصائح رائعة للتخلص من التخمة في رمضان

   
478 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/05/2017 8:04 مساءا

يمتد الصيام في شهر رمضان لساعات طويلة فيشعر الصائم بالجوع والعطش الشديدين مما يدفعه للإقبال على تناول طعام الإفطار بنهم وبكميات كبيرة وما إن ينتهي من تناول الطعام حتى يشعر بالتعب والتخمة والتلبك الشديد بالأمعاء.

مجموعة من النصائح الرائعة نقدمها لكم لتجنب الشعور بالتخمة في رمضان:

لابد من افتتاح طعام الإفطار بتناول 3 تمرات وذلك لأن التمر يلين الأمعاء ويمد الجسم بالسكريات السريعة الامتصاص كما و يقلل من الإصابة بالصداع والتعب.

إن تناول فنجان صغير من اللبن قبل وجبة الإفطار وبعدها ضروري جداً لتفادي الشعور بالتخمة فاللبن يسرع عملية الهضم بشكل مذهل ويمنع الشعور بالنفخة بعد الوجبة.

إذا كانت وجبة الإفطار تعتمد بشكل أساسي على المعجنات والنشويات كالخبز والأرز فتناول بعض أوراق النعنع المبللة بخل التفاح من شأنه أن يقلل من امتصاص الغلوكوز في الإثني عشر مما يخفف من الشعور بالتخمة.

وإذا كانت وجبة الإفطار تعتمد على البروتينات كاللحوم فلا بد من تناول الشاي الأخضر مع الليمون فإنه مفيد جداً ليسرع من عملية هضم البروتين وتحويله لأحماضه الأمينية الأساسية.

أما إذا كانت وجبة الإفطار من البقوليات كالفول والحمص والعدس فإن تناول كوب من الكمون والليمون الدافئ يطرد غازات البطن ويخفف من النفخة.

عليك تجنب تناول كميات كبيرة من الماء والعصائر أثناء وجبة الإفطار حتى لا تمدد العصارات الهاضمة..



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




Copyright 2019© www.albilad.org . All rights reserved
3:45